الخميس , 17 يونيو 2021
راضى : وزارة الصحة تحاصر الحمى في أسيوط
الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة

راضى : وزارة الصحة تحاصر الحمى في أسيوط

كتبت بسمة مصطفى عمر ـ
أكد الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة على أن الوزارة اتخذت إجراءات سريعة لمواجهة انتشار مرض الحمى و الذى ظهر مؤخرًا فى بعض قرى محافظة أسيوط ، حيث أرسلت الوزارة فريقًا طبيًا على مستوى رفيع مكون من 96 طبيبًا على رأسهم د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة ، وذلك بعد أن سجلت المستشفيات التابعة لمحافظة أسيوط 195 حالة بنفس الأعراض وكانت أعراض إصابتهم واحدة وهي ارتفاع درجات الحرارة ، صداع ، آلام متفرقة بالجسم إلى جانب آلام بفم المعدة .
وقام الفريق الطبي بإرسال عينات من المصابين لتحليلها بالمعامل الرئيسية للوزارة ، إلى جانب إجراء التحاليل على المياة في المنازل و الأطعمة المنتشرة في المحافظة للتأكد من تشخيص المرص ، وجاءت النتائج من المعامل متضاربة حيت أكدت نصف المعامل على أنه فيروس غير ضار ، بينما جائت النتائج الأخرى لتؤكد على أنه فيروس ” الدنج” وهو فيروس ينتقل عن طريق “البعوض” .
وأكد د. عمرو قنديل على أنه تم تشكيل فريق متكامل من الأطباء البشريين المدربين بالتعاون مع الأطباء و المهندسيين الزراعيين في أسيوط لمكافحة تلك البعوضة الناقلة للفيروس ، وذلك إلى جانب توفير الأدوية بالمستشفيات إلى جانب تعريف الأهالي بالمرض وطرق الوقاية ، كما ناشد الاهالى بضرورة التخلص من المياة الراكدة أسفل خزانات المياة في منازلهم بإعتبارها تشكل بيئة مناسبة لنمو تلك البعوضة المتسببة فى الفيروس ، و قد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد وزير الصحة و السكان بمقر الوزارة .

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*