الخميس , 17 يونيو 2021
د.حنان يوسف تفوز بجائزة أطوار بهجت الصحفية ببغداد

د.حنان يوسف تفوز بجائزة أطوار بهجت الصحفية ببغداد

فوز الاعلامية الدكتورة حنان يوسف بجائزة اطوار بهجت الصحفية ببغداد:
د.حنان يوسف : شرف أن أمثل الإعلام المصري وفخورة بأنني أول مصرية للجائزة وأهديها للإعلاميين الصادقين :
———
فازت الاعلامية الدكتورة حنان يوسف عميدة كلية الاعلام بالاكاديمية البحرية ورئيسة المنطمة العربية للحوار بجائزة اطوار بهجت الصحفية عن مجمل اعمالها الاعلامية في احتفال كبير بالعاصمة العراقية بغداد بمناسبة يوم الاعلامية العربية والذي نظمه منتدى الاعلاميات العراقيات برئاسة الدكتورة نبراس المعموري تحت رعاية مجلس الوزراء العراقي يوم الثلاثاء الموافق 23 اذار في بغداد ، بمناسبة (يوم الاعلامية) والذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيسه،؛ بمشاركة 9 دول عربية وشخصيات رسمية وثقافية واعلامية وحقوقية  و بعثات دبلوماسية في حضور سفير جمهورية مصر العربية ببغداد السفير الدكتور وليد اسماعيل .
واوضحت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري اهمية الجائزة وسعي المؤسسة لاشراك  دول عربية في الجائزة وفي مقدمتها مصر والتي وصفتها في كلمتها بانها رأس الخيمة العربية والتي تم اختيار الدكتورة حنان يوسف الشخصية الاعلامية عنها جاء لغرض اعادة العراق لحاضنته العربية.
ومن جانبها عبرت الدكتورة حنان يوسف عن سعادتها وفخرها بنيل هذه الجائزة تقديرا لدورها الاعلامي علي مدار اكتر من ربع قرن في خدمة رسالة الاعلام العربي الحقيقية في التنوير مهنيا واكاديميا ومجتمعيا .
واكدت علي فخرها وتشرفها بالجائزة التي تحمل اسم الصحفية العراقية اطوار بهجت والتي استشهدت في سبيل نقل رسالتها الصحفية .
واكدت في كلمتها امام حفل التكريم عن شكرها لمنتدي الاعلاميات العراقيات لاختيارها لهذه الجائزة النبيلة ممثلة للاعلام المصري وموجهة التحية الي الشعب العراقي وبلاد الرافدين بلاد الحضارة والاصالة موجهة الدعوة الي الحضور لزيارة مصر العروبة مؤكدة ان جسور الاعلام والثقافة هي التي من شانها ان تعيد بناء التلاحم العربي من جديد.
واهدت الدكتورة حنان يوسف الجائزة الي جميع العاملين بالاعلام المصري الذين يؤمنون منهم بان الاعلام رسالة الانبياء والتي يجب النضال فيها علي اسس مهنية وموضوعية و من اجل اعلاء قيمة الصدق والوعي والتنوير.
وقد افتتح الحفل وكيل وزير الثقافة العراقي الدكتور نوفل ابو رغيف مرحبا بالمشاركة الفعالة للاعلاميات العربيات والبعثات الدبلوماسية، مؤكدا على اهمية التواصل الثقافي والاعلامي، ومن جانبها عبرت رئيسة لجنة المرأة البرلمانية  ميسون الساعدي عن فائق الشكر والتقدير لتوسيع المشاركة لتكون عربية كانجاز يحسب حسابه وانطلاقة مهمة لانشطة مشتركة على صعيد المنطقة العربية .
كما تضمن الحفل ايضا كلمة لمدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية بمجلس الوزراء العراقي الاستاذ اشرف عبد كريم مراد اكد من خلالها على أهمية التواصل الثقافي والإعلامي وتعزيز مشاركة المرأة في المحافل الوطنية والدولية،  و لرفع اسم العراق في المحافل العربية والدولية.
كما شاركت هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق بكلمة القاها الدكتور عمار عبد القهار مؤكدا على اهمية دعم الانشطة النسوية التي تسعى لتحقيق مشاركة عادلة و دور في تعزيز السلم المجتمعي.
يذكر ان جائزة اطوار بهجت الصحفية تمنح سنويا لافضل شخصية اعلامية قدمت انجازا غير مسبوقا في العمل الاعلامي تخليدا لاسم الصحفية اطوار بهجت التي استشهدت في سبيل عملها الصحفي ولتضحيات الإعلاميات العربيات في مجال عملهن ، وان هذه هي المرة الاولي التي تحصل فيها اعلامية مصرية علي هذه الجائزة وهي الدكتورة حنان يوسف والتي تم اختيارها لما اتصف به عطائها الاعلامي بالقدرة علي تحدي الصعاب واختراق مناطق غير مسبوقة لصناعة الوعي من خلال تقديم رسائل الاعلام التنويرية في انشطتها الاعلامية المتنوعة علي مدار اكثر من ربع قرن سواء في عملهاالاعلامب مقدمة برامج او استاذة جامعية في الاعلام او رئاستها لمنظمة تعني بالوعي الاعلامي العربي .
 .

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*