الأربعاء , 20 أكتوبر 2021
6 مليار دولار استثمارات أسترازينيكا في البحث والابتكار

6 مليار دولار استثمارات أسترازينيكا في البحث والابتكار

كتبت د.آيات البطاوي .

قال الدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر أن الشركة تضع البحث والتطوير وتوفير التدريب في صدارة أولوياتها ، حيث تستثمر قرابة ال ٦ مليار دولار سنويا في تلك المجالات بغرض خلق بيئة ملائمة لتحسين صحة المواطنين. 

وأوضح الورداني على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن موافقة هيئة الدواء المصرية لاطلاق عقار زيجدو لعلاج مرضى السكر والحماية من أمراض القلب والكلى أن شركة أسترازينيكا شريكاقويا ومؤثرا للحكومة المصرية في توفير أحدث الأدوية والحفاظ على البيئة عبر المشاركة في المبادرات المجتمعية التي تدعم صحة المواطن المصري.

أشار الورداني إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة الموجود بمدينة 6 أكتوبر تصل إلى 900 مليون قرص سنويا .

وكشف عن استهداف الشركة طرح 20 دواء جديد للمريض المصري خلال 4 سنوات ضمن خطة الشركة الاستثمارية وتعظيم تواجدها بالسوق المصري.

وتستهدف شركة أسترازينيكا زيادة مبيعاتها في مصر بما يتخطى 20%، حيث تتخطى استثمارات الشركة في مصر حاليا ال 500 مليون جنيه.

وشهدت مبيعات الشركة في مصر العام الماضي نموا بنسبة 4.9% لتبلغ 1.6 مليار جنيه، وكانت الشركة قد بدأت عملها في مصر منذ 1953، وقامت بافتتاح مصنع لإنتاج المستحضرات محليا بالسادس من أكتوبر على مساحة 6 آلاف متر مربع منذ 14 عاما.

وقامت أسترازينيكا العام الماضي بتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد والمعهد القومي للأورام وهيئة التأمين الصحي الشامل، وكذلك شاركت في حملة 100 مليون صحة، ورفع كفاءة الصيادلة، فضلا عن دور الشركة الام في التعاون مع جامعة اكسفورد لإنتاج لقاح كورونا

 

 

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*