السبت , 22 يناير 2022
5 وصفات طبيعية للعناية بشعرك فى البيت

5 وصفات طبيعية للعناية بشعرك فى البيت

كتبت:صفاء خطاب-

العناية بالشعر تكنيك له أصول عليكِ اتباعها بدقة للحصول على نتائج جيدة، بعد أن أصبحت مشكلات الشعر فى زيادة يومياً، بسبب كثرة المواد الكيماوية التى تدخل فى مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى تلوث الهواء، ووجود المبيدات فى معظم الأطعمة التى نتناولها، مما يؤثر على الصحة العامة للشعر، ولذلك تبحث معظم الفتيات عن طرق العناية بالشعر، لمواجهة مشكلات بعينها مثل التقصف والتساقط والقشرة. ولأن الفتيات تهتم بأحدث أساليب العناية بالشعر، فأصبح هناك اتجاهاً مؤخراً إلى الطبيعة، والوصفات الطبيعية التى تمنع مشكلات الشعر وتعتنى به. ومن أهم وصفات العناية بالشعر:-
1-“خليط اللافندر والروزمارى”:- ضيفى 5 قطرات من زيت اللافندر إلى 3 قطرات من زيت الروزمارى، ثم ضيفى إليهم ملعقة كبيرة من المياه الفاترة، ودلكى بهذه الخلطة “فروة” رأسك، وسيعمل هذا الخليط على قتل الجراثيم الموجود بجلد الشعر وتقوية بصيلات الشعر.
2- استخدمى الماسكات المنزلية مثل”ماسك تطويل الشعر” كواحد من وصفات العناية بالشعر، فقط ضيفى ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من المايونيز إلى ملعقة كبيرة من زيت الجرجير، وصفار بيضة، وضعيهم على الشعر الجاف واتركيهم لمدة نصف ساعة، ثم أغسلى الشعر.
3- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل “فيتامين A”و “فيتامين B”، و”فيتامينB12″، و “فيتامين E”، من أهم خطوات العناية بالشعر.
4- استخدمى الزيوت الطبيعية مثل زيت ” الزيتون، اللافندر، الروزمارى، اللوز، كبد الحوت،الجاجوبا، الريحان، أشجار الشاى، الألموند”.
5- “جلسات التدليك”:- خاصة تدليك الجزء الأعلى من الوجه، وتدليك جلد الرأس، وتعتبر من أهم وصفات العناية بالشعر، لأنه يعزز ضخ الدورة الدموية، مما يعمل على العناية بالشعر وتقوية بصيلاته.

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*