السبت , 22 يناير 2022
ورشة عمل بعنوان «أطفال مصر بدون شق حنجري»

ورشة عمل بعنوان «أطفال مصر بدون شق حنجري»

استضافت أمس نقابة الأطباء في محافظة الدقهلية، ، ورشة عمل بعنوان «أطفال مصر بدون شق حنجري»، تحت رعاية الدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء، وإشراف وتنظيم الدكتور أحمد السبكي مؤسس وحدة جراحات ومناظير الحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة.
تهدف الورشة لتدريب الأطباء على العمليات الجراحية الجديدة باستخدام المنظار، لتجنب عمل الأنابيب الحنجرية أو الشق الحنجري للأطفال لما له من مضاعفات خطيرة عليهم.

وقال الدكتور أحمد السبكي، مؤسس وحدة جراحات ومناظير الحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة والمشرف على الدورة التدريبية: «كان لدينا حلم أن نجعل أطفال مصر بدون أنابيب شق الحنجرة لتخفيف المعاناة عنهم، ولذلك نقوم بعقد الدورة التدريبية سنويا لتدريب الأطباء على الجديد فى جراحات الحنجرة بالمنظار، وأضفنا هذا العام جزء عملي لأول مرة فى مصر سيقوم الأطباء بعمل العمليات التي قاموا بالتدريب عليها على رؤوس وحنجرة الأغنام لمحاكاة والتدريب عمليا على الجراحات الحديثة بالمنظار».

وقال الأستاذ الدكتور أحمد الدجوي رئيس قسم الأنف والأذن بجامعة المنصورة سابقا ورئيس المؤتمر: «حريصين كل عام على استضافة أطباء مصر جميعا فى المنصورة لتدريبهم على الجديد في جراحات الحنجرة والقصبة الهوائية لتحقيق حلم «أطفال مصر بدون شق حنجري».

يذكر أن مدينة المنصورة أصبحت قبلة أطباء مصر للتدرب على الجديد فى جراحات الحنجرة والقصبة الهوائية، حيث تمتلك مستشفى المنصورة الجامعي وحدة جراحات الحنجرة والقصبة الهوائية بالمنظار والتى تخدم أطفال الدلتا جميعا.

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*