الخميس , 9 يوليو 2020
مدرسة دريم للتربية النموذجية صرح تعليمى عالمى للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة فى مصر

مدرسة دريم للتربية النموذجية صرح تعليمى عالمى للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة فى مصر

 

ff

أجرى الحوار : على رضوان –

فى إطار سياسة تربوية تواكب أحدث النظم التعليمية العالمية قامت فكرة إنشاء مدرسة دريم للتربية النموذجية فى مصر نموذجا لما يجب أن تقوم عليه الأنظمة التعليمية تقويما و تعليما .

طبيبى الخاص تسلط الضوء على هذه التجربة من خلال هذا الحوار مع رأفت أبو طالب المسئول الأول عن هذه التجربة الفريدة .

– ماهو الهدف من إنشاء المدرسة ؟

– هدف إنشاء مدرسة دريم للتربية النموذجية هو تحقيق الإنجازات الشخصية طوال العمر للطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة على أن يكون ذلك من خلال مجتمع مدرسي ديناميكي يتعلم فيه الطلاب تمييز خصائصهم وتنمية إدراكهم للتحديات باعتبارها فرص وكذلك تكوين بيئة طبيعية ينمو فيها كل من الموظفين والطلاب معاً ويسود فيها حب التعلم.

– ماهى كيفية دخول المدرسة ؟

– هي مدرسة يومية، داخلية رائدة تقع في القاهرة للطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة وتقدم برامج تربوية وتعليمية مصرية وكندية وبريطانية متخصصة في تلبية إحتياجات الطلاب الذين تم تشخيص حالاتهم بأنهم ذوي صعوبات تعلم أو مصابين بتشتت الإنتباه وفرط الحركة أو متلازمة داون أو مرض التوحد، أو بطء التعلم أو أن قدراتهم العقلية منخفضة .

– ماذا تقدم مدرسة دريم للطلبة ذوى الإحتياجات الخاصة ؟

-تقدم مدرسة دريم للتربية النموذجية توصيات علاجية واكاديمية وشاملة منظمة من خلال برامج إثراء متكاملة تهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات والرغبة في تحمل المسئولية

– ماهى الأهداف التى تدعوا اليها المدرسة ؟

-دمج الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة في مجتمعهم من خلال تزويدهم ببرامج التفاعل التي تتناسب واحتياجاتهم وقدراتهم الخاصة.

الربط بين مدرسة دريم للتربية النموذجية ومدارس دولية متميزة لضمان وتسهيل نقل الخبرات وتقديم الفرص الفريدة لطلابنا من أجل التواصل مع التعليم الدولي الذي يأملون بلوغه.

النظر إلى طلابنا كوحدة واحدة من الناحية التعليمية والإجتماعية والعاطفية والبنية الجسمانية السليمة، والإستفادة من الإستشارات والعمل الإجتماعي والموسيقى والتربية الرياضية والفنون وتكنولوجيا المعلومات بإعتبارها نواح يجب التركيز من اجل زيادة الثقة بالنفس واحترام الابناء .

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*