الأحد , 27 سبتمبر 2020
كابتن عبدالله ممدوح يكتب . كلاي أسطورة الملاكمة .. و افتراء الشلل الرعاش

كابتن عبدالله ممدوح يكتب . كلاي أسطورة الملاكمة .. و افتراء الشلل الرعاش

يعتبر محمد على كلاى أعظم وأفضل الملاكمين الذين شهدتهم حلبة الملاكمة في التاريخ حيث إنه حقق العديد من الألقاب مما جعله لقب برياضي القرن و أسطورة الملاكمة .

ولد كلاى في السابع عشر من يناير عام 1942 وكان اسمه حينها كاسياس مارسيليوس كلاي لأسرة مسيحية في مدينة لويفيل ( ولاية كنتاكي الأميركية) وبإرادته استطاع أن يحول حياته تحولا جذريا من فتي أسود يعاني من التمييز العنصري إلي بطل أسطوري تفخر به أميريكا كلها (أبيضها وأسودها) حيث كان يمتاز بأسلوبه السحري الذي يلفت الأنظار وهو أنه يتحرك كالفراشة ويلدع كالنحلة ولا يستطيع أن يدرك مدي سرعته الخرافيه إلا من يلعب معه .
قرر محمد علي كلاي لعب الملاكمة عندما سرقت دراجته وهو في سن الثانية عشر وحقق العديد من الانتصارات حيث حقق الميدالية الذهبية في الدورة الأولمبية عام 1960 والذي ألقاها في نهر اوهايو بسبب تعرضه للعنصريه .
اتجه محمد علي إلي الاحتراف عام 1960 حيث فاز بالعديد من المبارايات في هذه الفترة وأذهل الجميع عندما انتصر علي الملاكم الخرافي سوني ليستون عام 1964 وانتزع لقب بطولة العالم للوزن الثقيل للمرة الأولي وعمره 22 عاما ومن المعروف إنه حصل علي هذا اللقب ثلاث مرات في حياته .
ومن المعروف عن محمد علي إنه اعتنق الإسلام وغير اسمه من كاسياس مارسيليوس إلي محمد علي وأنه تعرض للسجن لرفضه دخول الحرب وتوفي هذا البطل يوم 3 يونيو سنه 2016 وهذه نبذه سريعه عنه.
كثيرا ما يقال أن محمد علي أصيب بمرض الشلل الرعاشي (باركنسون) بسبب الملاكمة وهذه كذبة كبيرة وافتراء علي الملاكمة إذا فما هو الباركنسون ؟
اكتشف هذا المرض عن طريق جيمس باركنسون وسمي نسبة إليه حيث إنه لم يسبب أسباب واضحة لهذا المرض وأغلب الأطباء الذين جاءوا بعده لم يحددوا أسبابا حقيقية حيث إنهم قالوا ربما يكون سببه نقص في مادة الدوبامين أو جينات وراثية أو خللا في الشبكة العصبيه ولكن الحقيقة إنه لم يشخص هذا المرض بطريقة قاطعة حتي الآن وإذا قلنا لمن يدعي الكذب ونقول له قل لي عن ملاكمين اثنين أو ثلاثة أصيبوا بالشلل الرعاش بسبب الملاكمة سيقول محمد علي ويقف ولا يعرف أحدا آخر وهذا بسبب الجهل الواضح لأنه لم يصب ملاكم بهذا المرض غيره وأسبابه بعيدة كل البعد عن الملاكمة .
أيضا هناك كذبة كبيرة تقال عن الملاكمة وهي يجب أن يتم كسر أنفك قبل لعب الملاكمة وهذا لا يحدث نهائيا واذهب إلي أي صالة تدريب لن تجد ذلك نهائيا فمن أطلق هذه الشائعات هو إنسان ضعيف لا يستطيع أن يمارس لعبة الفن النبيل لأنها أكبر منه بكثير .
وأخيرا دعني أخبرك عزيزي القارىء ببعض أقوال وحكم محمد علي التي ربما ستفيدك في حياتك.
-العمر هو ما تعتقده أنت .. أنت كبير بقدر ما تري نفسك.
-كرهت كل لحظة من التدريب ولكني كنت أقول (لا تستسلم) اتعب الآن ثم عش بطلا باقي حياتك.
-السكوت من ذهب عندما لا تستطيع أن تفكر في إجابة جيدة .
-الذي لا يحلم ليس لديه أجنحته .
-ما يجعلني أستمر هي أهدافي
-من لايجد في نفسه الشجاعة الكافية للمخاطرة لن يحقق شيئا في حياته .

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*