الخميس , 9 يوليو 2020
د.منال الديب تكتب : كيف تحب نفسك ؟

د.منال الديب تكتب : كيف تحب نفسك ؟

كيف تحب نفسك بهذا التدريب

بقلم :د.منال الديب استشاري التنميه البشرية والعلاقات الاسرية

اجلس بمفردك في مكان لا يزعجك فيه أحد لمدة ”  ٥:١٠ ” دقائق ابدأ بفرك الكفين في بعضهما البعض حتي لا تشعر بسخونة في يديك لتوليد الطاقة ضع الكفين فوق العينين بعد أن تغضمهما واستشعر الطاقة الواصلة للعينين والحرارة المنبثقة من كفيك .. قم بترديد هذه العباره في نفسك دون ان تحرك شفتيك ” أنا متقبِّل نفسي تماما وبحب نفسي كما أنا “-كرر هذه العبارة ٣ مرات ”

ضع الكفين فوق بعضهما البعض اليد اليمني فوق اليسري واجعلهما علي القلب مباشره ثم ردد نفس العباره السابقة في نفسك ٣مرات وانت مغمض العينين .. انقل يديك إلي منطقة البطن فوق السرة قليلا وأغمض عينيك وردد نفس العبارة السابقة ثلاث مرات .. أمسك كتفك الأيسر بيدك اليمني وكتفك الأيمن بيدك اليسري كأنك تحتضن نفسك وأغمض عينيك وكرر نفس العبارة السابقة ثلاث مرات في نفسك .

استشعر هذه الطاقة الرائعة واجعلها تملأ كل كيانك وتسري في كل جسمك .. لا تستغرب هذا الامر فأنت إن لم تحب نفسك وتعطها الإحساس بهذا الحب فلن تستطيع أن تعطي هذه الأحاسيس لأحد .

إبدأ و درب نفسك علي هذا التدريب كل يوم و أنظر في داخلك و تأمل عظيم خلق الله سبحانه و تعالي فيك و احمد الله علي نعمه التي لا تعد ولا تحصي وصدق الله في قوله .. ” و إن تعدوا نعمة الله لا تحصوها إن الإنسان لَظَلُوم كفار ”

.. صدق الله العظيم

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*