الأحد , 29 نوفمبر 2020
د.عمرو حسن:لابد من محاربة المفاهيم و العادات الخاطئة
د. عمرو حسن

د.عمرو حسن:لابد من محاربة المفاهيم و العادات الخاطئة

قال الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومى للسكان عبر حسابه الشخصى على فيس بوك : عندما أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، يوم الاثنين ٢٩ يوليو ٢٠١٩، نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك وخريطة ومؤشرات الفقر لعام 2017/2018. وجدت أن نسبة إنفاق الأسرة على المشروبات الكحولية والدخان تمثل ٤.٧% من إجمالي الإنفاق الكلي، وما أدراك ما هى تلك المشروبات وما تسببه من أضرار بأعضاء الجسم الحيويّة المهمّة فتكون عرضة للأمراض والوَهن، وتأثيرها على مزاج الشخص، وسلوكيّاته، وتوازنه، وإضعاف التنسيق بين العقل والجسم.

لاحظت أيضا أن نسبة إنفاق الأسرة على التعليم تأتي في أولوية متأخرة عن الإنفاق على المشروبات الكحولية والدخان ، رغم ما يمثله التعليم من أهمية ،فالناس إلى العلم أحوج منهم إلى الطعام والشراب فما بالك ” بالكحوليات و الدخان “، فحاجة الإنسان إلى العلم تتعدد بتعدد أنفاسه.

تذكرت في هذه اللحظة ما قاله قادة إسرائيل بعد انتصار الجيش المصري عليهم وكسر شوكتهم في ٦ أكتوبر ١٩٧٣ ،فقد قالوا بعدما رأوا من شجاعة وبسالة وإقدام وقوة وتضحيات الجندي المصري” إننا لن نواجه المصريين بالسلاح مرة أخرى ،ولكن سنعمل على تدمير الشعب المصري حتى نحوله إلى شعب لا يقدر على حمل السلاح “.

احنا دلوقتي في حرب وعي و لازم نحارب كل المفاهيم و العادات الخاطئة

الوعي الجمعي المصري ما يزال متيقظاً واعياً لما يحاك به ،يعرف بوصلته ، وهدفه واضحاً ،وهو بناء الوطن ،وحماية أمنه القومي، وتحقيق استقراره.

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*