الأربعاء , 20 أكتوبر 2021
د. زياد ماجد : الوزن المثالي يجنبنا الأمراض المناعية

د. زياد ماجد : الوزن المثالي يجنبنا الأمراض المناعية

دكتور زياد ماجد يقدم ندوة توعوية بأهمية الوزن المثالي وتجنب الأمراض المناعية الخميس المقبل

تنظم ساقية الصاوي ندوة توعوية عن أهمية الوزن المثالي والأمراض المناعية .
ويقدم الندوة الدكتور زياد ماجد
أخصائي التغذية العلاجية
وعلاج السمنة والنحافة ، حيث تتضمن الندوة استعراض الأنظمة الغذائية المناسبة التي تتكامل أركانها صحيا من بروتين بحري أو حيواني أو نباتي مع الخضروات والفواكه والدهون الصحية والنشويات المناسبة لاحتياج الفرد.

وقال دكتور زياد ماجد أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة أنه في الآونة الأخيرة انتشرت فيروسات مناعية خطيرة أدت إلى هلاك كثير من أفراد المجتمعات في العالم مثل فيرس كورونا وما ترتب عليه من انتشار فيروسات أخري اتضحت بشكل كبير عما قبل .
وأوضح أن هذه الفيروسات تشمل انتشار الالتهاب الرئوي المزمن وفيرس سي والفطر الاسود وأيضا السرطانات كسرطان الدم وسرطان القولون والثدي .
وأكد أن كل هذه الأمراض ترتبط ارتباطا وثيقا بالمناعة ، حيث يرجع السبب في ذلك إلى النشء في بيئة غير صحية غذائيا وطغت عليها العولمه الغذائيه بشكل سلبي مما أدى إلى تهالك وضعف الأجهزة المناعية .
وأشار إلى أن الوجبات الغير الصحية تحول حياة الأشخاص الذين يتمتعون بحياة صحية جيدة إلى امراض زياده الوزن التي نجم عنها امراض مناعية كالقولون والكوليسترول الضار والضغط والسكر وأمراض القلب وانتهينا مؤخرا بفيروس كورونا الجديد .
وشدد على ضرورة ظهور الدور الحيوي لمقاومة مثل هذه الثقافة المميتة وتحويلها إلى ثقافة غذائية صحية تواجه مثل هذه الأمراض المناعية الناجمه عن زياده الوزن.
وكشف عن التعرض باستفاضة لجميع الحلول العلاجية أثناء محاضره يوم الخميس المقبل بعنوان ( الوزن المثالي والأمراض المناعية).

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*