الجمعة , 18 سبتمبر 2020
داخل مستشفى طب الأسنان ” جامعة مصر الدولية ” الكشف مجانا .. و المرضى فئران تجارب

داخل مستشفى طب الأسنان ” جامعة مصر الدولية ” الكشف مجانا .. و المرضى فئران تجارب

images (1) 8

تحقيق : بسمة عمر و رحاب رمزى و صفاء خطاب

طب أسنان “جامعة مصر الدولية “يقدم علاجه بالمجان للجميع مع توافر جميع الامكانيات والتعقيم الجيد ولكن كيف يتم العلاج ؟ ولماذا بالمجان ؟ من يريد العلاج المجاني هناك ما عليه إلا أن يكون هناك في تمام السابعة صباحا أو قبل ذلك حتي يحصل علي تذكرة للعلاج لأنهم يوزعون ثلاثون تذكرة فقط الآن لان طلاب طب أسنان يستعدون لدخول الامتحانات وكانوا قبل ذلك أربعون تذكرة ولكن ما علاقة طلاب طب أسنان بعلاج المرضي ؟

فهم من يقومون بعلاجهم تحت اشراف الاستشاري ليوجههم لعمل اللازم فبعد توزيع التذاكر يدخل المرضي للموظف المسئول لعمل ملف وذلك بعد انتظار ساعة ونصف ثم ينتظرون دورهم لمقابلة الطبيب المعالج وهو طالب من طلاب طب أسنان وتبدأ مرحلة العلاج وإذا كان الطبيب بمحاضرة فيجب أن تنتظره أو تأخذ ميعاد أخر وفي اليوم المحدد للعلاج لا يحسبوا له وقت لان من الممكن أن يكون الميعاد التاسعة صباحا ويأتي دور المريض في الثانية ظهرا  وإذا كان ما يعاني منه المريض يخص جزء عملي لاثنين من الطلاب فسوف يقوم الطالب الأول بعلاج الجزء الخاص به وبعدها يحول المريض لزميله وينتظر مواعيد من جديد ويأخذ العلاج وقتا طويلا يصل لشهور فالمريض هو حالة التجربة العملي لطلاب “جامعة مصر الدولية ”

وبسؤال مريضة تتلقى العلاج هناك قالت الامكانيات موجودة والتعقيم متوفر وجيد ولكن هناك بعض السلبيات أولها مرافق المريض الذى عليه أن ينتظر بالشارع ولا يدخل معه حتي لا يقوم بعمل ملف لنفسه وأثناء رحلة العلاج اذا انتهت مرحلة العلاج مع طبيب و قالوا إن هناك طبيب آخر سيكمل العلاج فعلى المريض أن ينتظر حتى يحصل على موعد جديد و لا يدر مع من يستكمل العلاج و بأى أسلوب و ليس له رأى فى الموعد المحدد له حتى لو كان في السابعة صباحا .

و أضافت ممكن أدخل في الثانية ظهرا و المدهش أن هناك كم هائل من البشر ممن يتلقون العلاج فهي من الداخل أشبه الي حد ما بمستشفيات الحكومة .

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*