الأربعاء , 3 مارس 2021
الدكتور عز العرب على الحكومة أن توضع خطه واقعية لعمل مسح طبى ضد فيروسات الكبد

الدكتور عز العرب على الحكومة أن توضع خطه واقعية لعمل مسح طبى ضد فيروسات الكبد

أجرى الحوار : وليد فهمي

تحدث الدكتور محمد على عز العرب على أن هناك خمسة أنواع لفيروس الكبد وهم a.p.c.d.e وينتقل فيروس a.e عن طريق الطعام والشراب , وينتقل فيروس p.c.d عن طريق الدم ومشتقاته , ويسبب فيروس d.c فى النهاية إلى أورام الكبد

وعن فيروس p فيوجد له تطعيم ويعطى من عام 1992 ولا يوجد تطعيمات لفيروس c, لكن هناك وقاية لفيروس p.c.d. عن طريق التطبيق الأمثل للجودة فى مكافحة العدوه في المستشفيات والمنشآت الطبية , ويجب مع ذلك التوعية الصحية للمواطن.

كما أشار د .محمد على تأتى العدوه عن طريق استخدام الأعراض الخاصة من شخص إلى آخر أو عن طريق العيادات التى لا تقوم بتعقيم جيد وانتشار المنشآت الطبية , وأيضا التعرض للعمليات الجراحيه.

وأكد د محمد على أن الشخص المصاب يعدى أربعة او خمسة أشخاص بدون أن يعرف .

وأن العلاج بدون وقاية لا ينفع ولابد وأن تتحرك الحكومة فى التوعية بشكل جدى وأن توضع خطه واقعية لعمل مسح طبى ضد هذا الفيروسات.

وقد طلب أيضا بتخلص من النفايات الطبية من المستشفيات والمنشآت الطبية وعدم تدويرها لعديم الضمير .

وقد صرح الدكتور محمد على عز العرب سيتم اتخاذ خطوات تنفيذية على أرض الواقع لفحص جميع العاملين فى المؤسسات الصحية وعلى الأطباء لإثبات خلوهم من المرض وإذا أثبت على أحد حمل هذا الفيروس c.d سيعمل فى مجال بعيد عن المرضه لحين الشفاء .

وقد أشار أن مؤتمر البحث العلمى لمنظمة الصحة العالمية أن معدل الإصابة 22% من الشعب المصري يحمل فيروس س طبقاً للمسح الديموجرافى عام 2014

 

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*