الأحد , 27 سبتمبر 2020
أمصال الوقاية من كورونا ترى النور

أمصال الوقاية من كورونا ترى النور

مازالت المجتمعات الدولية تترقب اعتماد مصل قاطع لمواجهة جائحة كورونا المميتة و فى الوقت الذى تتعدد فيه محاولات إيجاد مصل نجد فى مصر شركة مثل العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية تصدر بيانا إنه سيتم إطلاق أول مجموعة من دواء «ريمديسيفير- راميدا» لعلاج كورونا خلال سبتمبر المقبل مؤكدة أنها حصلت على إخطار من هيئة الدواء المصرية بشأن تسعير منتجها الجديد عقار “انفيزيرام” أقراص و”ريمديسيفير- راميدا” أمبولات للحقن الوريدي.

و يحتوى عقار انفيزيرام على المادة الفعالة (فافيبييرافير ) المثيل لدواء “افيجان” الياباني لعلاج مرضى (كوفيد -19) وتم اعتماده ضمن بروتوكول علاج كورونا في روسيا والصين والهند و قد تقرر طرحه بسعر 1260 جنيها للعبوة تحتوي على 40 قرصا فيما حصلت الشركة على موافقة هيئة الدواء لتصنيع عقار “ريمديسيفير”، في يونيو الماضي في صورة بودرة مجففة مخصصة للحقن الوريدي بسعر 680 جنيها للأمبول.

من ناحية أخرى عالميا أعلن النائب الأول لوزير الدفاع الروسي روسلان تساليكوف أن أول لقاح روسي ضد كورونا المستجد (كوفيد-19) والذي شارك في تصميمه وإنتاجه مختصون عسكريون وعلماء من مركز (جيمالي) للبحوث بات جاهزا.

وأضاف تساليكوف في تصريحات صحفية أوردتها قناة “روسيا اليوم” الفضائية “قام المختصون العسكريون والعلماء بإجراء التقييمات النهائية لنتائج اختبار اللقاح الجديد”.

وأشار إلى أن كل المتطوعين الذين شاركوا في اختبار اللقاح بخير وقد حصلوا على المناعة ضد الفيروس وبهذا يمكن القول إن أول لقاح محلي ضد الإصابة بعدوى كوفيد-19، بات جاهزا.

قبل ذلك ذكر المكتب الصحفي لوزارة الدفاع أنه تم تقديم وثائق تسجيل اللقاح المذكور إلى وزارة الصحة الروسية في 30 يونيو الماضي وبعد الحصول على الترخيص بدأت الاختبارات السريرية للقاح السائل والجاف الذي صممه مركز (جيمالي) بالتعاون مع (معهد البحوث العلمي المركزي رقم 48) التابع لوزارة الدفاع.

كما أعلنت الوزارة، أمس عن اكتمال مرحلة التجارب السريرية على اللقاح بنجاح.

التعليقات

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*